مهندس ماجد ابو العزم(تعليم صيانة المحمول -كتب-برامج-اخبار-تعليم الشبكات)0166202091

المهندس ماجد ابوالعزم يقوم بشكر جميع اعضاء المنتدى
المهندس ماجد ابوالعزم يقوم بافتتاح شركةdiagnosys لصيانة والتجهزات الطبية

    تثبيت واستعمال وحدة التحكم Group Policy Management Console في Windows Server 2008

    شاطر
    avatar
    magedg
    Admin

    المساهمات : 161
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    تثبيت واستعمال وحدة التحكم Group Policy Management Console في Windows Server 2008

    مُساهمة  magedg في الخميس مايو 20, 2010 5:56 am

    تثبيت واستعمال وحدة التحكم Group Policy Management Console في Windows Server 2008




    لقد تطور ويندوز سيرفر 2008 عن ويندوز سيرفر 2003 إلى حدٍ كبير , مع أدوات الإدارة الجديدة وأدوار السيرفر أصبح بإمكانك إدارة ويندوز والتحكم به بشكل أفضل بكثير من السابق .
    من التطورات الجميلة في ويندوز سيرفر 2008 أصبح بإمكانك تثبيت Active Directory كــ خدمة (Service) مما يتيح لك إمكانية إيقافها أو تشغيلها متى تشاء ومن دون الاضطرار إلى إعادة تشغيل السيرفر كما كنت تفعل مع إصدارات ويندوز سيرفر السابقة .
    من المهم أيضاً أن تعلم أنه تم فصل آلية التحكم بــ نهج المجموعة Group Policy عن Active Directory , الفصل تم ظاهرياً لتبسيط الإدارة ولكن ضمنياً يبقى Active Directory (AD) يعمل جنباً إلى جنب بروابط محكمة مع Group Policy (GP) .

    وحدة التحكم Group Policy Management Console هي الوحدة الافتراضية التي ستكون مسؤولة عن تحرير نهج المجموعة GP في ويندوز سيرفر 2008 , ستستعمل هذه الأداة كثيراً مع AD لأنه لن يعود بإمكانك تحرير كائن نهج المجموعة GPO من الأداة Active Directory Users & Computers كما كنت تفعل مع إصدارات ويندوز السابقة .

    مع Group Policy Management Console يمكنك تحرير GPO للمواقع (Sites) و الدومين (Domain) والوحدات التنظيمية (Organization Units) , إنشاء قوالب GP , نمذجة GP بهدف التخطيط , إنشاء تقارير لمعرفة التأثيرات السارية المفعول لنهج معيّن , أخذ نسخ احتياطية عن GP واستعادتها أو تصديرها لسيرفرات أخرى واستيرادها , وأكثر بكثييييير ....

    إن شرحاً كاملاً لهذه الوحدة سيتخطى عدة مواضيع كاملة , بدل من أن أشرح لك كل التفاصيل وأصيبك بالملل , سأركز في شرحي هذا على أهم النقاط التي تريدها وتحتاجها حول هذه الأداة وسأترك لك مهمة الاسكتشاف لباقي المهام والخيارات , كان لابد لي أن أفترض أنك على دراية جيدة وفهم متين حول نهج المجموعة Group Policy وذلك لكي أحشو أكبر قدر ممكن من المعلومات وأتجاهل التفاصيل , إذا لم تكن كذلك يمكنك متابعة الموضوع ُنهُجْ المجموعات Group Policy - المفاهيم – التطبيقات لزيادة معلوماتك , يركز الشرح في هذا الموضوع على :
    فهم وحدة التحكم Group Policy Management Console .
    تثبيت وحدة التحكم Group Policy Management Console .
    فهم أدوار العُقَد في Group Policy Management Console .
    إدارة نهج الموقع والميدان والوحدة التنظيمية (Sites, Domain, OU) .
    ما هو ترتيب الأسبقية الذي يتم به تطبيق عدة نُهُجْ Policies ؟
    النسخ الاحتياطي والاستعادة لكائنات النهج Group Policy Objects.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 9:21 pm